هـــلآ وغــلآ فــيـكـْ زآئِــرنــآ الــكــريــمْ حــيــآكـّ الله
فـــــيّ مُــنــتــدَيـــآتْ ♥️ شـــمـــوخے♣️ يـــمـــانـــــيـــهـے ♥️ وسُــعــدآءَ جِــدآ
بِ تــوآجِــدُكـَ عـــلــىَ مُــنــتــدآنـــآ♣️
ونــتــمــنــىَ إنْ كُـــنـــتْ تــجِــدُ فــيْ نــفــسَــكـَ الــرغـــبــهْ
بِ الـــمُــشــآركــهْ الــفــعــآلــهْ سَ نــكــونُ سُــعــدآءَ بِ وجــودُكـَ
بـــيــنــنــآ♠️ وإنْ لــمْ تـــرغبَ بِ الــمُــشــآركــهْ فــــليسَ هُـــنـــآلكـَ دآعٍ
لِ الــتــســجــيــلْ ويــكــفــيــنــآ شــــرفَ مُـــــتــــآبــــعَــــتَـــكُـــمْ ♥️
مـــــعَ تـــحـــيـــآتْ إدآرةْ الـــمُـــنـــتـــدىْ ♣️ ♥️ شـــــمـــوخے♣️ يـــمــــانـــيــــهـے ♥️




    هل تهون العشرة عليك بسهولة ؟

    شاطر
    avatar
    قوت القلوب
    مُشرِفِةْ قِسمْ ~
    مُشرِفِةْ قِسمْ ~

    السآعه الآن :
    عدد المساهمات : 70
    تاريخ التسجيل : 01/05/2012



    هل تهون العشرة عليك بسهولة ؟

    مُساهمة من طرف قوت القلوب في الجمعة مايو 11, 2012 9:22 pm

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


    بما اان المنتدى جديد اتمنى انكم تتفاعلون معاي
    موضوعي مايحتاج شرح كثر مايحتاج حق اجوبة scratch


    العشره معنى مأخوذ من ا لإسلام والإسلام أمرنا بحسن العشرة..
    والعشرة هي الأخوة والتصافي هي الأخذ والعطاء بدون مصالح ..
    الحب والولاء لبعضنا البعض ..

    هي تنامي العلاقة الحميدة وجسر تواصل لعلاقة مستقبلية أفضل ليس لها نقطة بداية ونقطة نهاية ,نهايتها الموت لأن المخلصين يعرفون معنى الوفاء والعشرة الطيبة ..

    ويقول المثل العشرة لا تهون إلا على أولاد الحرام ..ومسامحه على هالمثل ..

    أحيانا بسهولة تهون العشرة على البعض ولا أعرف على أي أساس هانت عليه ..
    هل كانت العشرة كلام يقال ؟؟
    أم مصلحة وعند انتهائها ينتهي كل شيء ..!!!!!!

    هل هذه المقوله صحيحة :

    مثل ما هانت العشرة على نفسك علي أنت تهون!!
    مثل ما بعتنا بعناك !!!

    معقولة نكون بهذه الصفات ..
    من يبيعنا نبيعه وبرخيص وبسهولة وننسى العشرة والصحبة وكل ما كان .!!!!!!

    معقولة عندما تنتهي العشرة ممكن نتطاول على بعضنا البعض ونتهجم على بعض ونجرح بعض !!!!!!!!

    ماهي مواصفات العشرة الصحيحة بنظركم ؟؟

    إن أراد إنسان ما أن ينهي العشرة التي بينك وبينه ماذا ستفعل هل ستوافقه ؟؟


    أم أنك تحاول أن تعرف الأسباب حتى تحافظ عليها ؟؟
    كيف تهون العشرة على الأزواج وقد أفضى بعضهم إلى بعض !!!
    كيف لمجرد اختلاف بسيط ممكن لأحد الطرفين أن يبيع عشرة سنين !!!؟
    هل يمكن لكلمة من إنسان آخر أنهي العشرة مع من عشت معه صداقة طويلة!!



    انتظر تفاعلكم
    ودي,,
    avatar
    ♥ شـمـوخے♣ يـمـانـيـهـے ♥
    ♥مـؤَسِــسـةْ ♣ الـمــوقِـــعّ ♥
    ♥مـؤَسِــسـةْ ♣ الـمــوقِـــعّ ♥

    السآعه الآن :
    المزاج :
    عدد المساهمات : 2108
    تاريخ التسجيل : 21/04/2012











    الموقع : http://4moo5.yemenforums.net/forum

    رد: هل تهون العشرة عليك بسهولة ؟

    مُساهمة من طرف ♥ شـمـوخے♣ يـمـانـيـهـے ♥ في السبت مايو 12, 2012 8:16 am




    طبعاً
    العشره وعلآقآتنآ الأجتمآعيه بمن هم حولنآ وفي حيآتنآ

    قد
    تتكونْ بصعوبه من حيث الإستيعآب والثقه وأشيآء كثيرهْ

    وأظن
    من الصعب جدآ فقدآن العشرهـ هذه وجهود بذلت من أجل طويلاً

    من
    أجل هذهـِ العشره .

    ولكن
    هنآك فعلآً من تهون عليهم العشره وقد تلآقيهم يغدرون فيكـ بثآنيه وآحده متنآسين كل
    مآبينكم من عشره وروح وآحده

    والمثل
    الذي ذكرتيه من بآعنآ بعنآه هنآ سأتكلم عن نوعين أو اكثر

    هنآك
    من يضطرنآ ل بيعه بكل سهولهْ كمآ بآعنآ ونستطيع اخرآجه من حيآتنآ ونضع العشره التي
    هي في الأسآس مزيفه جآنباً

    فلو
    كآنت عشره صآدقه لمآ حدث هذآ كلهْ

    وهنآك
    عشره تنطبق ع المثل المصري المشهورالعشره مآتهونش الا ع اولآد الحرآم ؛؛ فعلآ هنآك
    اشخآص لو تنآسينآ عشرتهم لنآ لكنآ في قآئِمة الأجرآم

    في
    حقهم وحق أنفسنآ ولكن حتى وان حدث شيئ ستظل تلك العشره وأصحآب العشره خآلدينَ في
    القلب ؛؛

    معقولة
    عندما تنتهي العشرة ممكن نتطاول على بعضنا البعض ونتهجم على بعض ونجرح بعض
    !!!!!!!!
    ممكن وحدثت كثير ولكن ليس
    الجميع او ليس الطرفينْ ..

    ماهي
    مواصفات العشرة الصحيحة بنظركم ؟؟

    ؤالعشره الصحيحه هي ان نبذل
    مآبوسعنآ من أجل مآ نسمح

    بفقدآنهآ وضيآعهآ في لحظآت
    غضب او مآ شآبه العشره أسلوب معآمله

    وأحترآم وذوق مو كل من قعدنآ
    أز سولفنآ معآه صآرت بيننآ عشره

    العشره شيئ كبير وبآلتعب
    والجهد يتم تحقيقهآ ف نحآفظ عليهآ ..

    إن
    أراد إنسان ما أن ينهي العشرة التي بينك وبينه ماذا ستفعل هل ستوافقه ؟؟

    والله لو كآن شخص يستحق فعلآ
    التمسك فيه مآبوآفقه وبحآول قدر الأمكآن امآ اذآ كآن هنآك أصرآر منه على ذآلك فلن
    أرغمه بِ عشرتي لأنه سيكون وقتهآ كآذب معيْ ..

    شكراً جزيلً لِ طرحكـِ
    الرآئِع ومنآقشة هذهِ اااالمشكلهْ التي هي مهمه

    لنآ جميعآً
    لِ روحكـِ نقآء الثلجْ عزيزتيْ
    ....










    avatar
    Alex-Love
    عضو جديد
    عضو جديد

    السآعه الآن :
    المزاج : متفاءل
    عدد المساهمات : 74
    تاريخ التسجيل : 26/04/2012

    رد: هل تهون العشرة عليك بسهولة ؟

    مُساهمة من طرف Alex-Love في الأحد مايو 13, 2012 10:38 am



    موضوع جميل يعطيك العافيه خيتو


    الصادقه شي جميل اذا بنيت علئ اساس الصدق والوفاء والاخوه والتضحيه واذا كان كل هذا موجود في الصداقه مهما حصل من اختلاف فلا يمكن لاي شي ان يفرق بينهم مهما كانت الاسباب
    اما اذا كانت صداقه مصلحه
    صلئ لامراُ كان يقصده فلما انقضئ الامر لا صلئ ولا صام
    فنتوقع اي شي من اي طرف الخيانه الغدر
    والشي الاهم ان كل انسان يعبر عن التربيه والمنشاء الذي ترباء عليه بين اهله


    اذا المرئ لا يرعاك الا تكلفاُ -- فدعه ولا تكثر عليه التاسفا

    ففي الناس ابدال وفي الترك راحتاُ --- وفي القلب صبراُ للكريم ولو جفا
    avatar
    قوت القلوب
    مُشرِفِةْ قِسمْ ~
    مُشرِفِةْ قِسمْ ~

    السآعه الآن :
    عدد المساهمات : 70
    تاريخ التسجيل : 01/05/2012



    رد: هل تهون العشرة عليك بسهولة ؟

    مُساهمة من طرف قوت القلوب في الأحد مايو 13, 2012 11:41 am

    مرحبا

    شموخه ابدغتي في مرورك ونقاشك الجميل اعجبني كثيرا وجهة نظرك

    اليكس يسعدني جدا مرورك ورايك ووجهة نظرك

    اتمنى لكم دوام التفوق والنجاح

    لاتحرموني من طلتكم

    سيف
    عضو جديد
    عضو جديد

    السآعه الآن :
    عدد المساهمات : 18
    تاريخ التسجيل : 13/05/2012

    رد: هل تهون العشرة عليك بسهولة ؟

    مُساهمة من طرف سيف في الأحد مايو 13, 2012 3:42 pm

    مممممم الموضوع شائك وقد يهمنى كثير وما اقدر احكي فيه كثير الانه انا اعاني من هذا الشي وكل الى اقدر اقوله العشره ما تهون الا على ابن الحرام


    اشكرك اختى بسمه على طرحك الرائع

    صمت الأيام
    عضو جديد
    عضو جديد

    السآعه الآن :
    عدد المساهمات : 75
    تاريخ التسجيل : 10/05/2012

    رد: هل تهون العشرة عليك بسهولة ؟

    مُساهمة من طرف صمت الأيام في الثلاثاء مايو 15, 2012 9:29 pm

    وعليكم السلام ورحمة اللة

    دوام البنيان يعتمد على الاساسات اذا الاساس سليم دام البنا واذا فية خلل تعرض للانهيار لادنا الاسباب
    طرح جميل يعطيك العافية
    ودي
    لزآآآم

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أكتوبر 21, 2017 3:57 pm