هـــلآ وغــلآ فــيـكـْ زآئِــرنــآ الــكــريــمْ حــيــآكـّ الله
فـــــيّ مُــنــتــدَيـــآتْ ♥ شـــمـــوخے♣ يـــمـــانـــــيـــهـے ♥ وسُــعــدآءَ جِــدآ
بِ تــوآجِــدُكـَ عـــلــىَ مُــنــتــدآنـــآ♣
ونــتــمــنــىَ إنْ كُـــنـــتْ تــجِــدُ فــيْ نــفــسَــكـَ الــرغـــبــهْ
بِ الـــمُــشــآركــهْ الــفــعــآلــهْ سَ نــكــونُ سُــعــدآءَ بِ وجــودُكـَ
بـــيــنــنــآ♠ وإنْ لــمْ تـــرغبَ بِ الــمُــشــآركــهْ فــــليسَ هُـــنـــآلكـَ دآعٍ
لِ الــتــســجــيــلْ ويــكــفــيــنــآ شــــرفَ مُـــــتــــآبــــعَــــتَـــكُـــمْ ♥
مـــــعَ تـــحـــيـــآتْ إدآرةْ الـــمُـــنـــتـــدىْ ♣ ♥ شـــــمـــوخے♣ يـــمــــانـــيــــهـے ♥




    وسائل تساهم بالتفوق الدراسي

    شاطر
    avatar
    ♥ شـمـوخے♣ يـمـانـيـهـے ♥
    ♥مـؤَسِــسـةْ ♣ الـمــوقِـــعّ ♥
    ♥مـؤَسِــسـةْ ♣ الـمــوقِـــعّ ♥

    السآعه الآن :
    المزاج :
    عدد المساهمات : 2106
    تاريخ التسجيل : 21/04/2012











    الموقع : http://4moo5.yemenforums.net/forum

    مميز وسائل تساهم بالتفوق الدراسي

    مُساهمة من طرف ♥ شـمـوخے♣ يـمـانـيـهـے ♥ في الجمعة يناير 18, 2013 2:35 pm


    وسائل تساهم بالتفوق الدراسي



    لاشك
    أن التفوق الدراسي أمرٌ مهمٌ للغاية ويعتبر بمثابة أمنية لجميع الآباء

    والأمهات، ولكن ما هي وسائل التفوق الدراسي وما هي العوامل التي

    تساعد الأبناء على التفوق الدراسي، تساؤلات كثيرة حول التفوق الدراسي

    ستجدين الإجابة عنها في المقالة التالية التي ستساعدك في معرفة الوسائل

    العملية التي تسهم في التفوق الدراسي:





    • سكينة القلب أي هدوء البال:


    ومعناه


    عدم الشعور بالذنب، وعدم الشعور بالخوف وهذا الأخير من أكبر المعوقات

    النجاح فالإقدام نحو إنجاز شيء ما، كما يجب أن يكون الشعار الذي يلازمنا

    طوال حياتنا , وإلا فإن الإخفاقات ستدمر حياتنا , وعلى مبدأ المثل القائل :

    (خير لك أن تشعل شمعة صغيرة , من أن تمضي جل حياتك تلعن الظلام)



    • تحقيق مستوى عال من الطاقة:

    في

    داخل كل إنسان فينا طاقة هائلة، لكنها تحتاج إلى الشرارة التي تفجرها ,

    ونحن في مسيرة حياتنا لن نقوى على الإنجاز بدون هذه الطاقة، ويأتي دور

    الأسرة هنا في تدعيم طاقة الفعل لدى الطالب , فما يتوقعه الأهل من الابن له

    دور كبير في دفعه نحو الإنجاز وتحقيق النجاح والتفوق .



    تحقيق علاقات طيبة مع الناس:

    إن

    إقامة علاقات طيبة مع الآخرين من أساسيات تحقيق الذات لدى الفرد، وفي

    الحقيقة هناك اعتقاد خاطئ لدى بعض الأسر وهو إن العلاقات الاجتماعية للابن

    أثناء رحلته الدراسية أمر غير ضروري، وهي مضيعة للوقت وتنعكس هذه العلاقات

    بشكل سلبي على

    أداء الطالب الدراسي، وهذا الاعتقاد يظل خاطئاً مادام الطالب في حدود

    علاقات اجتماعية سليمة وفي حدود الوقت المخصص لمثل هذه العلاقات.



    • وجود أهداف ذات قيمة في حياة الإنسان:

    إن

    تحديد هدف النجاح من قبل

    الطالب بحد ذاته نجاح ويعزو علماء النفس ذلك إلى أن الإنسان بشكلٍ عامٍ

    يحتاج إلى النجاح لأنه يمنحه الثقة بالنفس والمطالبة بالقبول الاجتماعي.










    • التغذية السلمية

    إن

    التغذية السلمية هي أحد أهم العناصر

    الأساسية للتفوق الدراسي، وكلما حصل الطالب على ما يكفيه من الغذاء

    والطعام كلما كان أكثر نشاطاً وحيوية في المذاكرة وفي مجاله الدراسي فاحرصي

    دوماً على وجبة الفطور قبل ذهابه للمدرسة وأن تحتوي على كافة العناصر

    الغذائية التي يحتاجها جسده من بروتينات وفيتامنيات



    avatar
    أنين وطن
    ♥ الإدآرهـْ الـ عَ ـآمـهْ لِ الـمُـنـتَـدَىْ ♥
    ♥ الإدآرهـْ الـ عَ ـآمـهْ لِ الـمُـنـتَـدَىْ  ♥

    السآعه الآن :
    المزاج : معصبه
    عدد المساهمات : 1008
    تاريخ التسجيل : 27/04/2012






    الموقع : خلفَ القمـ~ـر ...!

    مميز رد: وسائل تساهم بالتفوق الدراسي

    مُساهمة من طرف أنين وطن في الجمعة يناير 18, 2013 4:35 pm

    كلهآ عوآمل يجب تهيئتهآ لطآلبَ كِ يوفرَ لهُ جو درآسي هآدئ بعيداً عن الإزعآج


    نتمني لطآلبنآ التوفيق والنجآح


    شآكرهَ لكِ عزيزتي لمعلومآتكِ الجميلهَ


    لكِ حُبي

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء يونيو 28, 2017 10:35 pm